لو يشتكي آلمظووم وش في يدينه@------
------@من يرحمه لآهلت عيونه أدمووع
من يسمعه لي بآاح خآافي كنينه@------
------@من هو يرد آلقلب لآصآار منزوع
آلله على كــــــثرة همومه يعينه@------
------@قلبه غدى في روضة آلهم مزروع
زرعه ذبل من قبل وقته وحينه@------
------@صآارت حيآاته هم وأحزآان و وجوع
يوم أنقطع حبل آلرجآا في يمينه@------
------@يسحب ولكن حبل رجوآاه مقطوع
مآا عآاد بآاقي كوود ذكرى حنينه@------
------@في خآافق برق آلرجآا عنه ممنوع
هذي معآانآاة آلقلووب آلحزينة@-------
-------@مثلي أنآا لو صحت مآانيب مسموع
╗◄[ أجعل لك خبيئة ]►╚
. . . . . . . . . . . . .
آلخبيئة هي طآاعة معينة تقوم بهآا لآ يعلم بهآا أحد إلآ آلله
قد تكون ركعآات في جوف آلليل لآ يعلم بهآا أحد
صيآام أيآام لآ يعلم بهآا أحد ، تلآوة آيآات من آلقرآان ، ختمآات لآ يعلم بهآا أحد ،
ذكر آلله عز وجل بآالآلآف لآ يعلم به أحد ،
دمعآات على آلوسآادة ومنآاجآاة
كل مآا لآ يعلم به أحد من طآاعآاتك ولآ تخبر به أحدًآا ولآ يعلمه إلآ آلله ، فهو ~ [ خبيئة ]
--@فمن أعظم مآا تتقرب به إلى ربك أن يكون بينك وبين آلله خبيئة لآ يعلمهآا أحد من آلخلق
تدخرهآا لنفسك في يوم أحوج مآا تكون فيه إلى مآا يكسي عورتك ويطفىء ظمأك ويجعلك تحت ظل عرش آلرحمن يوم لآ ظل إلآ ظله
--@وهذآا زين آلعآابدين علي بن آلحسين رضي آلله تعآالى عنه وأرضآاه
يحمل جرآاب آلخبز على ظهره بآلليل ف يتصدق به
قآال عمرو بن ثآابت :
لمآا مآات علي بن آلحسين ففغسّلوه جعلوآا ينظرون إلى آثآار سوآاد في ظهره
ف قآالوآا : مآا هذآا ؟
قآالوآا :
كآان يحمل جُرْب آلدقيق يعني أكيآاس آلدقيق ليلآ على ظهره يعطيه فقرآاء أهل آلمدينة
--@وكآان أحد آلسلف يقوم آلليل كله فيخفي ذلك فإذآا كآان عند آلصبح رفع صوته كأنه قآام تلك آلسآاعة
رحم آلله أحد آلسلف وهو يقول :
" آلسرآائر آلسرآائر آللآتي يخفين على آلنآاس وهن على آلله بوآادر "
• إسآأل نفسك آلآن :
مآا هي آلعبآادة آلتي تعملهآا و آلتي لآ يعلمهآا أحد من آلنآاس ،
إستغفآار بآلأسحآار؟
دمعة في خلووة؟
أو صلآة بآلليل و آلنآاس نيآام ؟
`أعقد آلعزم من آلآن على أن تكون لك خبيئة من عمل صآالح بحول آلله و قووته
` أعزم عزيمة جآادة على أستثمآار أوقآاتك على زرع غِرآاسٍ يآانعآاتٍ لك في آلجنة بعزيمة صآادقة وهِمّة عآالية
أستعن بآلله ولآ تعجز
آلحب في ذلّ آلمحبّيـن ينعـآاف
------@ولآ 'گلّف آللّه نفس مآا لآ تطيقه
آلحب تعريفه عطآا روح و أنصآاف
------@إمّآا گذآا و آلإ عسـآاھ بحريقــه
قآل أحد آلعلمآاء :
إني أدعو آلله في حآاجة..
فإذآا أعطآاني إيآاهآا .. فرحتُ ( مرة ) ،
و إذآا لم يعطيني إيآاهآا .. !
فرحتُ ( عشر مرآات )
لأن آلأولى: " إختيآاري " ..
وآلثآانية: " إختيآار آلله " علآم آلغيوب
- جميلة هي آلثقة بـ ربّ آلعبآاد
{ والله يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }
إجآابة كآافية شآافية لـ: " لمآاذآا يحدث ذلك لي ؟! "
آلنآاس أحيآانا لآ يكرهون الآخرين لعيوبهم !!! بل لمزآايآاهم
لم يأخذ منّآا إلآ لِيعطينآا
’ ↴
" لآ تهتم كثيرآاً " أي شيء في هذه آلدنيآا ، لن يدوم ! هيَ لَم تُسمّى
[ دآار آلفنآاء ] عبثآاً
’ ↴
لو علمنآا كيف نغرق في آلأجر بعد آلمحن لمآا تمنينآا سرعة آلفرج
『 آلحووثيين 』
بدأت القصة في محافظة صعدة (على بُعد 240 كم شمال صنعاء)، حيث يوجد أكبر تجمعات الزيدية في اليمن. وفي عام 1986م تم إنشاء "اتحاد الشباب"، وهي هيئة تهدف إلى تدريس المذهب الزيدي لمعتنقيه، كان بدر الدين الحوثي -وهو من كبار علماء الزيدية آنذاك- من ضمن المدرِّسين في هذه الهيئة.
وفي عام 1990م حدثت الوحدة اليمنية، وفُتح المجال أمام التعددية الحزبية، ومن ثَمَّ تحول اتحاد الشباب إلى حزب الحق الذي يمثِّل الطائفة الزيدية في اليمن، وظهر حسين بدر الدين الحوثي -وهو ابن العالم بدر الدين الحوثي- كأحد أبرز القياديين السياسيين فيه، ودخل مجلس النواب في سنة 1993م، وكذلك في سنة 1997م.
تزامن مع هذه الأحداث حدوث خلاف كبير جدًّا بين بدر الدين الحوثي وبين بقية علماء الزيدية في اليمن حول فتوى تاريخية وافق عليها علماء الزيدية اليمنيون، وعلى رأسهم المرجع مجد الدين المؤيدي، والتي تقضي بأن شرط النسب الهاشميّ للإمامة صار غير مقبولاً اليوم، وأن هذا كان لظروف تاريخية، وأن الشعب يمكن له أن يختار مَن هو جديرٌ لحكمه دون شرط أن يكون من نسل الحسن أو الحسين رضي الله عنهما.
اعترض بدر الدين الحوثي على هذه الفتوى بشدَّة، خاصة أنه من فرقة "الجارودية"، وهي إحدى فرق الزيدية التي تتقارب في أفكارها نسبيًّا مع الاثني عشرية. وتطوَّر الأمر أكثر مع بدر الدين الحوثي، حيث بدأ يدافع بصراحة عن المذهب الاثني عشري، بل إنه أصدر كتابًا بعنوان "الزيدية في اليمن"، يشرح فيه أوجه التقارب بين الزيدية والاثني عشرية؛ ونظرًا للمقاومة الشديدة لفكره المنحرف عن الزيدية، فإنّه اضطر إلى الهجرة إلى طهران حيث عاش هناك عدة سنوات.
وعلى الرغم من ترك بدر الدين الحوثي للساحة اليمنية إلا أن أفكاره الاثني عشرية بدأت في الانتشار، خاصة في منطقة صعدة والمناطق المحيطة، وهذا منذ نهاية التسعينيات، وتحديدًا منذ سنة 1997م. وفي نفس الوقت انشقَّ ابنه حسين بدر الدين الحوثي عن حزب الحق، وكوَّن جماعة خاصة به، وكانت في البداية جماعة ثقافية دينية فكرية، بل إنها كانت تتعاون مع الحكومة لمقاومة المد الإسلامي السُّنِّي المتمثل في حزب التجمع اليمني للإصلاح، ولكن الجماعة ما لبثت أن أخذت اتجاهًا معارضًا للحكومة ابتداءً من سنة 2002م.
’ ↴’ ↴ ’ ↴ ’ ↴ ’
--@نصيحة ]..
لآا تطلب آلحآاجة من آلشخص مرتين ..
آلآأولى لك [ معزه ] ، و آلثآانيه ترآاها لك [ مذله ]
نملگ آڪبرّ سآاعِـِـِة‘ فِ آلعآالمْ . .
و لڪڪنَ !!
نحنِ إڪڪثرُ آلشعووب مضيعَـَـَھٓ‘ للووقت
🌸
أخي. .. الغالي' أختي. .. الغالية'
إدخرو لكم شفاعة ليوم التغابن'
بالصلاة على الشفيع الهادي محمد ﷺ'
﷽ إنّ اللهَ وملائكتَهُ يُصَـلُّونَ على النبي
يا أيها الذين آمنوا صَلُّوا عليه وسلِّمُوا تسليما'
ألا تحبون أن يصلِ عليكم ربكم'
فصلُ على شفيعكم وقائدكم { محمد}'ﷺ'
•~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~•
🌸
نبينا ( محمد ) صلى الله عليه وسلم،
إسم على مسمّى ،
علم على رمز ،
و وصف على إمام ،
جمع المحامد ،
و حاز المكارم ،
و أستولى على القيم ،
و تفرّد بالمثل ،
و تميّز بالريادة ،
محمود عند الله لأنه رسوله المعصوم ،
و نبيّه الخاتم ،
و عبده الصالح ،
و صفوته من خلقه ،
و خليله من أهل الأرض ،
و محمودا عند الناس لأنه قريب من القلوب ،
حبيب إلى النفوس ،
رحمة مهداة ،
و نعمة مسداة ،
مبارك أينما كان ،
محفوف بالعناية أينما وجد ،
محاط بالتقدير أينما حلّ و أرتحل ،
حمدت طبائعه لأنها هذّبت بالوحي ،
وشرفت طباعه لأنها صقلت بالنبوة ،
صلى الله عليه وسلم'
صلِ على من ينادي يوم القيامة بأمتي ، أمتي ، أمتي'
صلى على الحبيب قلبك يطيب'
اللهم صلى عليه وعلى آله وصحبه وسلم'
أنشر. .. وتذكر: الدال على خير كفاعله'
ﺟﻌﻞ ﺍﻟﻠﻪ
ﺻﺒﺎﺡ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﻪ ﻟﻜﻢ ﻧﻮﺭ
ﻭﻇﻬﺮﻩ ﺳﺮﻭﻭﺭ
ﻭﻋﺼﺮﻩ ﺇﺳﺘﺒﺸﺎﺭ
ﻭﻣﻐﺮﺑﻪ ﻏﻔﺮﺍﻥ
ﻭﺟﻌﻞ ﻟﻜﻢ ﺩﻋﻮﻩ ﻻﺗﺮﺩ
ﻭﻭﻫﺒﻜﻢ ﺭﺯﻕ ﻻﻳﻌﺪ
ﻭﻓﺘﺢ ﻟﻜﻢ ﺑﺎﺏ ﻓﻲﺍﻟﺠﻨﻪ ﻻﻳﺴﺪ
❤
طلب فتوى:أمي كبيره في السن ومريضه و تطلب مني زيارتها كل يوم ، وانا مشغول واخوتي لا يقصرون معها . فهل أكون عاقاً لها؟.
اسمع رد الشيخ العلامة محمد محمد المختار ماذا قال له
الله يعفو عنا ويرحمنا برحمته
اللهم اغفر لنا تقصيرنا في حق والدينا
http://t.co/WX6cuDOE
اللهم ارزقنا بر أبائنا وأمهاتنا أحياء وأمواتاً. ارجووووووووووووووكم اسمعوه الى النهايه. ماتتصورون روعته. اترككم مع الشيخ💌👍
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الحقيقه ، احببت ان اشكرك على المواضيع القيمه والتي احرص دائماً على متابعتها .
بارك الله جهودك .. وجزاكِ خيراً
إحترامي
--@أمثآل محرمة@---
☹›أغلبنآ يستعملهآ فى حيآته آليومية‹☹
١-( رزق آلهبل على آلمجآنين )
فآلرزق هو لله وحده .. ولآ أحد يملك لنفسه ولآ لغيره رزقآ ولآ نفعآ و لآ موتآ ولآ نشورآ ، قآل آلله فى كتآبه آلعزيز :
{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }-----(آلذآريآت:5)
فآلرزق بيد آلله سبحآنه وتعآلى يقسمه لحكمة لآ يعلمهآ إلآ هو سبحآنه وتعآلى
٢- ( لآيرحم ولآ يخلى رحمة ربنآ تنزل )
كلمة لآ ينبغي لنآ أن نقولهآ على آلإطلآق .. فآلله تعآلى لآ يؤوده شئ ولآ ينآزعه فى سلطآنه منآزع ..قآل تعآلى :
{ مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } ------(فاطر-2)
فمن هذآ آلمخلوق آلذى يستطيع أن يمنع رحمة آلله ، فهذآ آلقول لآ يجوز ..!
٣-( أنآ عبد مأمور )
هذه كلمة خآطئة لأننآ كلنآ عبيد لله آلوآحد آلأحد آلقهآر ، هي توحي أن قآئلهآ ليس عليه أي ذنب إذآ أمره رئيسه بفعل مآ يغضب آلله ، و آلحقيقة غير ذلك ، فكل إنسآن مسئول عن أفعآله مسئولية كآملة ، فعن إبن عمر رَضِيَ إللَّهُ عَنهُمآ : عن آلنبي صَلَّى آللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قآل :
( على آلمرء آلمسلم آلسمع و آلطآعة فيمآ أحب وكره، إلآ أن يؤمر بمعصية، فإذآ أمر بمعصية فلآ سمع ولآ طآعة )’ .. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ
٤-( آلبقيه فى حيآتك )
مآ هذه آلبقية .. ,لآ حول ولآ قوه إلآ بآلله هل يموت إنسآن قبل إنقضآء عمره بحيث يرث آلبقية أحد أوليآئه ، سبحآن آلله هذآ بهتآن عظيم . لن يموت إنسآن قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره ، قآل تعآلى ؛
( فإذآ جآء أجلهم لآ يستأخرون سآعه ولآ يستقدمون ) ..
’ ↴ ’ ↴ ’ ↴ ’ ↴
٥-( لآ حوول آلله )
وهنآ يريد آلأختصآر .. ولكن آلمعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة ..
٦-( آلبآقي على آلله )
هذه آلكلمة دآئمآ مآ تتردد على لسآن آلأطبآء ومن أنجز عملآ ..
وهي مذمومة شرعآ ..
وآلوآجب علينآ آلتأدب مع آلله ..
وآلأحرى أن يقآل : أديت مآ علي وآلتوفيق من آلله .. أو بيد آلله ..
٧-( شآء آلقدر )
لأن آلقدر أمر معنوي و آلله هو آلذي يشآء سبحآنه ..
٨-( فلآن شكله غلط )
وهو من أعظم آلأخطآء آلجآرية على ألسنة آلنآس ..
لأن فيه تسخط من خلق آلله وسخرية به قآل تعآلى ؛
{ لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم } ..
٩-( آلله يلعن آلسنة , آليوم , آلسآعة : آللي شفتك فيهآ ) ..
آللعن ( آلطرد من رحمة آلله )
وهذي من مشيئته وفي آلصحيح عن أبي هريرة رضي آلله عنه عن آلنبي صلى آلله عليه وسلم قآل :
( قآل آلله تعآلى " يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )
وفي روآية أُخرى .. ( لآ تسبوآ آلدهر فإن آلله هو آلدهر )..